منتدى الـحـب

مـايـا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشوكولا ... هل يغنيك عن الحب وهدايا الحبيب الكثيرة ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
$$منتصر$$
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 26
تاريخ التسجيل : 15/03/2007

مُساهمةموضوع: الشوكولا ... هل يغنيك عن الحب وهدايا الحبيب الكثيرة ؟!   الجمعة مارس 16, 2007 1:33 pm

الشوكولا ... هل يغنيك عن الحب وهدايا الحبيب الكثيرة ؟!
يعتبر الشوكولا أكثر مادة غذائيّة ارتبطت بالحب وأكثر الهدايا تداولاً بين العشّاق والمحبّين وفي المقابل تُعتبر أكثر مادة غذائية يدمنها المحرومون من الحب! فاصطلاح Chocoholic أي مدمن شوكولا وإن بدأ فولكلورياً إلا أنه يتم تناوله الآن كاصطلاح علمي. وحين نبدأ الحديث عن تأثير الشوكولا علينا نجد أنفسنا نبدأ بشكله فماذا نجد؟ ثمة أمور تجعل الشوكولا مادة غذائية جذابة منها ملمسها الحريري، طعمها المتميّز الذي لا يشبه غيره. فإذا كان بين الفاكهة والخضر شبه ما فإن الشوكولا مادة فريدة.


ويلعب الشوكولا أدواراً نفسية لذيذة منها انه مرتبط بالطفولة وحين يتناوله الكبار يشعرون بدغدغة الأيام الماضية. في قرون سابقة كان الشوكولا محرّماً على الرهبان والبنات الصغيرات كونه مادة مثيرة للغريزة الجنسية. وهناك روايات اسطورية كثيرة ارتبطت بتأثير الشوكولا على القدرة الجنسية. حتى أنه كان يعتقد ان الملك الأزتيك موكيتزوما كان يشرب خمسين كوب شوكولا يومياً حتى يستطيع مجامعة حريمه اللاتي بلغن الستمئة زوجة!
ويقول العلماء عن تأثير الشوكولا السحري على الإنسان ان حبات الكوكو التي تصنع منها الشوكولا تحتوي مادة غذائية معينة ذات تأثير مباشر على الجزء الخاص بالعاطفة في دماغ الإنسان. وإذا كانت هذه الحبات لم يوضع لها رأي علمي نهائي وما زالت ترضخ للبحث لدراسة سر تأثيرها الكيماوي على الإنسان، إلا ان ما تم التوصل اليه حالياً كان باكتشاف أهم مركب فيها والذي عرف بـ Phenylethlamine والذي يعتقد انه ذو علاقة مع إحساس الحب. ووجد ان هذا المركب ينخفض لدى الناس الذين يعانون الاكتئاب. وكتحصيل حاصل فإن الفئة التي تعاني من نقص هذا المركب تعاني من اكتئاب شديد يمنعها من قدرة الحب ومن قدرة الاستمتاع الجنسي. ويرى بعض الباحثين ان هذا الأمر يفسر التوجه اللاشعوري من قبل المصابين بكآبة حيث إنه توجه فطري لاشعوري لرفع معدل المادة في الجسد. وهكذا فالشوكولا قبل النوم يمكن ان يخلق احساساً مزدوجاً من النشاط والاسترخاء ويكون تناوله مؤهلاً جيداً للممارسة الجنسية ثم النوم. إن إدمان الشوكولا يكون بسبب هذه المادة الاسترخائية العاطفية التي يحتويها بالإضافة الى شحنة الكافيين والتي يكون إدمانها مثل الشاي والقهوة. ان مدمني الشوكولا يشعرون بعد تناولها باسترخاء وسعادة. لكن هذا الإحساس يزول بعد فترة من تناولها ما يدفع لتناول كمية أخرى وهكذا. ان هذا الإحساس والسلوك في التناول نمط طبيعي في كل أنواع الإدمان حيث ان الجسم بعد فترة يطلب أكثر فأكثر وبكميات تتزايد. كل الناس يشعرون أن في الشوكولا شيئاً ما يجعلهم يندفعون لتناوله كلما شعروا بالحرمان العاطفي. ومع كل التحليلات الكيماوية التي حصلت وما زالت تجري يبقى الرأي الملموس وهو ان تناول الشوكولا يسبب سعادة ومتعة واسترخاء وخصوصاً لدى النساء، بطبيعة الحال لكونهن اكثر عاطفة وحساسية من الرجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BeBa
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 95
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 20/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: الشوكولا ... هل يغنيك عن الحب وهدايا الحبيب الكثيرة ؟!   الجمعة مارس 23, 2007 8:00 am

مشكور يا منتصر
صح كلامك

بس والله زاكية كتيير
يعني فش غنى عنها بالمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رورو نابلس
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 21/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: الشوكولا ... هل يغنيك عن الحب وهدايا الحبيب الكثيرة ؟!   الثلاثاء مارس 27, 2007 7:27 am

واااااااااااو كل هادا بطلع من الشوكولاتة والله معلومة حلوة
ميرسي منتصر كتيييييييييييييييييييييييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشوكولا ... هل يغنيك عن الحب وهدايا الحبيب الكثيرة ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الـحـب :: منتدى الحوار والنقاش-
انتقل الى: